البرلمان الاوكراني يقر مشروع قانون يتعلق بالتجمعات الصناعية
الأخبار

بوابة أوكرانيا- كييف 24 ابريل 2021 اعتمد البرلمان الأوكراني الصيغة الاولية لمشروع القانون 4416-1 بشأن التغييرات في عمل المجمعات الصناعية حيث سيقوم جميع دافعي الضرائب بالدفع مقابل النشاط الاقتصادي للمؤسسات الفردية وفقا لما أفاد به مركز التحليلات المالية العامة والإدارة العامة من كلية الاقتصاد كييف.

و يتضمن مقترح النواب ما يلي:

تقديم تعويضات للمشاركين في المجمعات الصناعية عن مدفوعات الفوائد على القروض (حسب حصة الصادرات من المنتجات الخاصة في إجمالي الدخل من أنشطتهم الاقتصادية)

1) من 15٪ إلى 30٪ من الصادرات يترتب سداد 30٪ من إجمالي مبلغ مدفوعات الفائدة على القرض

2) من 30٪ إلى 50٪ من الصادرات يترتب سداد 50٪ من إجمالي مبلغ مدفوعات الفائدة على القرض

3) أكثر من 50٪ من الصادرات يترتب سداد 50٪ من إجمالي مبلغ مدفوعات الفائدة على القرض

4) أكثر من 70٪ من الصادرات يترتب سداد 70٪ من إجمالي مبلغ مدفوعات الفائدة على القرض.

تقديم تعويضات لشركات الإدارة والمشاركين في المناطق الصناعية عن أسعار الفائدة على القروض لبناء المناطق الصناعية.

التعويض الجزئي عن استثمارات المشاركين في المجمعات الصناعية في إنشاء الإنتاج ، الذي تم تنفيذه خلال السنوات الثلاث الأولى من النشاط الاقتصادي داخل المنطقة الصناعية وسيكون مصدر التعويض هو ميزانية الدولة.

وقال البيان “في الواقع ، يعرض النواب دفع مبالغ إضافية للأعمال على حساب أموال الميزانية. أي أن جميع دافعي الضرائب سيدفعون مقابل تنفيذ الأنشطة الاقتصادية للشركات الفردية”.

و حاليًا أكبر مجموعة من المستفيدين من دعم الميزانية بين الشركات هم المنتجون الزراعيون المدعومون بمبلغ 4.5 مليار غريفنا في عام 2021 .

“في الوقت نفسه ، لا يحسب النواب كيف ستؤثر هذه المعايير على ميزانية الدولة ، على الرغم من أنها تلزم الحكومة بوضع إجراء مناسب لاستخدام الأموال في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ دخول هذا القانون حيز التنفيذ (إذا تم اعتماده ).

كما أنه من غير الواضح كيف سينظر صندوق النقد الدولي إلى مثل هذه المبادرة ، الذي تتفاوض الحكومة معه لتمديد او تحديث برنامج التمويل “.

كن شريكنا

شريك موثوق بهشريك موثوق به
النهج الفرديالنهج الفردي
رقابة جودةرقابة جودة
الشهادات الدوليةالشهادات الدولية
الخدمات اللوجستية المثلىالخدمات اللوجستية المثلى

إتصل بنا








    السبت-الخميس 9:00-18:00